البداية
الجزء الأوّل
الجزء الثاني
الجزء الثالث
اتصل بنا
مرحبًا بكم في شمس المغرب ( يرجى الدخول أو التسجيل)

0.2.4.2 - العناوين المختصرة للمراجع الرئيسية

بالإضافة إلى المراجع الببليوغرافية المعتادة التي سيتم تضمينها في نهاية هذا الكتاب ، والمشار إليها بشكل مناسب داخل النص ، فإن معظم الاقتباسات الأخرى تستند إلى الكتاب الشامل لابن العربي، وهو "الفتوحات المكية". لذلك ، ولأننا سنشير إلى هذا الكتاب في كثير من الأحيان ، سنستخدم نمطا مرجعياً مختصيراً مباشرة داخل النص ، دون استخدام الهوامش السفلية ، وذلك في إشارة موضوعة بين قوسين متوسطين ، على الشكل: [فتوحات: X.000.00] ، مما يعني: [المجلد.الصفحة.السطر]. وعندما يتم حذف رقم السطر ، يكون المرجع في الصفحة بأكملها ، أو ضمن نطاق من الصفحات مثل هذا [II.229-231]. وفي كل هذا ، استخدمنا الإصدار القياسي المعاد نشره من قبل العديد من دور النشر استنادًا إلى (صورة من) الإصدار القديم من مطبعة بولاق ، المنشور في عام 1911 ، في أربعة مجلدات كل منها حوالي 600-700 صفحة من 35 سطرًا ، كما سيتم إدراجه كذلك في قائمة المراجع. ومع ذلك ، يجب الملاحظة بوجود إصدارات جديدة بحروف مصفوفة حديثة قد تختلف عن هذه الطبعة، على الرغم من أن بعضها يحتوي أيضًا على أربعة مجلدات.

بالإضافة إلى الفتوحات ، قمنا أيضًا بتطبيق صيغة قصيرة من المراجع للعديد من الكتب الأخرى لابن العربي ، مثل: أيام الشأن ، التنزلات الموصلية ، الدرة البيضاء ، والتي ستكون كذلك مدرجة أيضًا في قائمة المراجع ، جنبًا إلى جنب مع قائمة بالكتب المفيدة الأخرى عن الشيخ محي الدين أو من تأليفه.

يجب الإشارة إلى جميع المراجع إلى القرآن الكريم ستكون داخل النص ؛ فبعد اقتباس كل آية أو معنى محدد في النص ، سنضيف مرجعًا مثل [القرآن: xx: yy] حيث يشير xx إلى رقم السورة و yy إلى رقم الآية.

بالنسبة لروايات الحديث ، فقد اعتمدت بشكل رئيسي على كتاب كنز العمال ، الذي جمعه علي بن عبد الملك الهندي (1472 م / 888 هـ - 1567 م / 975 هـ). وقد تم نشر هذه المجموعة الضخمة لأول مرة من قبل دائرة المعارف العثمانية، حيدر آباد ديكان ، وهي متاحة الآن من قبل ناشرين آخرين ، مثل دار الكتب العلمية ، لبنان ، نُشرت في عام 1998 ، بتحقيق محمود عمر الدمياطي. وسوف ترد المراجع إلى هذه المجموعات في شكل [كنز: رقم الحديث].





لا يمكنك التعليق على هذه الصفحة!

( يرجى الدخول أو التسجيل)


التعليقات


Ebooks on Amazon:
موقع الفتوحات المكية:

موقع شمس المغرب:

موقع الجوهر الفرد:

حول المؤلف:


الكتب لا تزال مسودة!

البحث في الموقع
الدخول

مشاركة الصفحة

الإعجاب بصفحتنا على الفيسوك:
SINGLEMONAD

الإعجاب بصفحتنا على الفيسوك:
IBNALARABICOM


الإعجاب بهذه الصفحة على الفيسبوك:

اختر أي نص لتقوم بتغريده!
تمت مشاهدة هذه الصفحة 1283 مرة، وقد بلغ عدد المشاهدات لجميع الصفحات 24647746 مرة منذ 1/1/2020.


جميع حقوق النشر محفوظة © 1999-2020.

سياسة الخصوصية

الحدود والشروط

تم تصميم هذا الموقع وبرمجته من قبل محمد حاج يوسف